التخطي إلى المحتوى الرئيسي

أجهزة متطورة لتعقب المسافرين ومعرفة تصرفاتهم



أجهزة متطورة لتعقب المسافرين ومعرفة تصرفاتهم
  اظهرت الابحاث ان هناك امكانية بان يساهم إجبار المسافرين عبر المطارات حمل اجهزة تعقب الكتروني بمكافجة الارهاب ويخفف من المخاطر الأمنية التي تواجهها مطارات المدن الكبرى.
ومن المتوقع ان تتم تجربة هذه التقنية قريبا في احد مطارات المجر وفي حال تمت بنجاح، فمن الممكن ان يتحول الاكتشاف الى واقع في المطارات في غضون عامين
.
وتجري هذه الابحاث في جامعة لندن في اطار برنامج لمكافحة الجريمة، وتتم كذلك ابحاث اخرى تنظر في امكانية اكتشاف المتفجرات او القنابل القذرة.
ويقول الدكتور بول برينان المشرف على برنامج ادخال اجهزة تعقب الكتروني لدى المسافرين ان “الفكرة الاساسية هي ربط الاجهزة التي يتم ادخالها لدى المسافرين بكاميرات متطورة تجهز بها المطارات وموجات صوتية تسمح كلها برصد مستمر لكل الحركة داخل المطارات”.
اشعة اكس
واشار المهندس برينان الى ان جهاز التعقب لن يحتوي على أي ذاكرة تخزين الكتروني، مضيفا انه لا يزال هناك عددا من المشاكل التي تتعلق بكيفية ايجاد سبيل يمنع المسافرين من تبديل الاجهزة في ما بينهم او نزعها دون سابق انذار.
كما ان هناك مشكلة من نوع آخر وهي امكانية ان تشكل هذه الاجهزة خرقا للحريات المدنية، الا ان برينان يقول ان هناك جانب ايجابي ومهم وهو امكانية التعقب المستمر للمشتبه بهم ومساعدة كبيرة يقدمها هذا النظام في تأمين اخلاء سريع للمطارات في حالات الانذار والطوارئ.
في مجال آخر، يقول البروفسور روبرت سيلر ان اجهزة التصوير التي يتم العمل عليها هي متطورة جدا تعمل بتكنولوجيا “الاكس راي” ولكن بطريقة جديدة تسمح بكشف المواد المتفجرة والمخدرات.
واشار البروفسور ان هذه الاجهزة المحمولة ستتمكن من الكشف بسهولة عن “القتابل القذرة” لانه يستطيع التقاط أي اشعاع وان يحدد نوعه ومكانه.
ويعتبر البروفسور غايل لايكوك من مركز الامن وعلوم الجريمة ان “الامن اليوم هو معضلة كبيرة يجب التعامل معها والتخفيف من مخاطرها”.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مكونات الحاسب الآلى سوفت وير(soft ware) الجزء الثانى

الجزء الثانى من شرح مكونات الحاسب الآلى  فى البداية قدمنا لكم مكونات الحاسب المادية (هارد ويرhard ware) ولم نتطرق لمكوناتة الغير مادية( سوفت وير soft ware) ولكن فى هذا الموضوع سوف أنقل بإختصار مكونات الحاسب الآلى الغير مادية (سوفت ويرsoft ware)

ماهو الفلاش درايف والفلاش ميمورى والفرق بينهما

كما هو العنوان ماهو الفلاش درايف( flash drive ) والفلاش ميمورى (flash memory) والفرق بينهما كنت أبحث داخل الإنترنت عن نوعية جيدة من الهارد ديسك الخارجى فأتت ببالى فكرة معرفة الفرق بينة وبين الفلاش ميمورى  فلم أجد موضوع يتحدث عن الفرق بينهم بصفة خاصة ولكن معظم التوبك يتحدث عن خصائصم وعرض مساحات التخزين  وشركات التصنيع وغيرة  ولم يتطرق أحد لكتابة الفروق بينهم .. ومن هنا جائت الفكرة لكتابة الفرق بين الفلاش ميمورى والهارد ديسك بطريقة بسيطة وسلسة

تعرف على مكونات الحاسب الآلى شرح بسيط + صور

مكونات الحاسب الآلى  عندما نتحدث عن مكونات الحاسب الآلى فإننا نتحدث بشكل عام عن مكوناتة المادية (hardware) والغير مادية (software) وفى هذا الموضوع ساتحدث بإيجاز عن مكوانت الحاسب الآلى المادية هارد وير