مدونة سيزر الالكترونية للمعلومات

    "جوجل": الإصدار القادم من "كروم" يدعم ملفات "بي دي أف"



    "جوجل": الإصدار القادم من "كروم" يدعم ملفات "بي دي أف"











    واشنطن: أعلنت شركة "جوجل" أن إصدارها القادم من متصفح الإنترنت "كروم" سيدعم ملفات "بي دي أف" بحيث أن مستخدم المتصفح لن يكون بحاجة إلى تثبيت برنامج "أدوبي أكروبات" للتمكن من تصفح ملفات "بي دي أف"، بل يمكنه التنقل بين هذه الملفات كأي عنصر آخر من عناصر صفحات الإنترنت مثل
    الصور أو الرسوم

     .





    وكانت "جوجل" قد أشارت إلى أنها ستضمن متصفح "كروم" بنسخة من مشغل فلاش، بحيث لا يكون مستخدم متصفح الإنترنت بحاجة إلى تحميل المشغل من موقع "أدوبي" بشكل منفصل.
    وأوضح "جوجل" أن تشغيل ملفات فلاش و"بي دي أف" سيكون في بيئة كروم المعزولة؛ أي أنها ستكون منفصلة بشكل كامل عن بقية مهام وموارد نظام التشغيل.
    وأشارت إحصائيات صدرت مؤخراً إلى أن متصفح "الإنترنت كروم" التابع لشركة "جوجل" جاء في المرتبة الثالثة في سوق البرمجيات بعد متصفحي "إكسبلورر" و"فاير فوكس"، وبنسبة بلغت 6.7 %.
    "كروم" يدعم مركزه بين متصفحات الإنترنت
    تمكن متصفح إنترنت "كروم" التابع لشركة "جوجل" من الحصول على نسبة استخدام معتبرة بين متصفحات الإنترنت خلال الشهر الماضي، حيث تمكن من هزيمة منافسه متصفح "فايرفوكس" مفتوح المصدر الخاص بشركة "موزيلا".
    وأشار موقع "بي سي ورلد" المتخصص في مجال التقنية، إلى أن "كروم" حصل على نسبة 6.7% من المتصفحات التي تستطلع المواقع التي تراقبها شركة "نت أبليكيشنز" المتخصصة في أبحاث أسواق الإنترنت، بحلول نهاية شهر إبريل/ نسيان الماضي.
    وأوضح الموقع أن المتصفح دعم نسبته بمقدار 0.6% من النقاط، ما يعد بمثابة أكبر زيادة حصل عليها متصفح خلال الشهر الماضي، كما تعد ثاني زيادة يحصل عليها "كروم" منذ إطلاقه في شهر سبتمبر/ أيلول 2008.
    وتابع أن الزيادة في استخدام "فايرفوكس" لم تتخط 0.07% لتبلغ نسبة استخدامه الشهر الماضي 24.6%، حيث استطاع الصعود مرة أخرى بعدما شهد خسائر على مدار الشهور الأربعة الماضية التي ابتدءت منذ نوفمبر/ تشرين ثاني الماضي.
    من جانب أخر، أكد الموقع أن زيادة استخدام "كروم" جاءت على حساب متصفح "إنترنت إكسبلورر" من شركة "مايكروسوفت"، حيث انخفضت نسبته إلى 0.7% لينهي الشهر بنسبة استخدام بلغت 59.95%، وهى المرة الأولى التي ينخفض فيها الاستخدام إلى ما دون 60%
    "جوجل" تضيف مميزات جديدة لـ "كروم"
       








    وأطلقت "جوجل" الصيف الماضي إصداراً جديداً من متصفحها الجديد "كروم 3.0.195.4" تزيد سرعته إلي 30% عن الإصدارات السابقة بعض إجراء بعض التحسينات على برنامج "جافا سكريبت" وطريقة فتح والتنقل بين الصفحات، فضلاً عن إضافة مزايا لغة "إتش تي إم إل5"، وهى عبارة عن لغة مستخدمة في إنشاء صفحات الإنترنت.
      
    وزٌود الإصدار الجديد بخاصية السحب والإسقاط التي تمكن المستخدمين من الضغط علي صفحات مصغرة للمواقع، التي يتصفحونها من علي صفحة المتصفح الرئيسية، وتحريك تلك الصفحات بأي إتجاه في الصفحة أو إخفائها
    ويتمكن مستخدمي "كروم" من تحديد موقع مصغر واحد للتركيز عليه، كما يمكنهم أيضاً الرجوع عن تلك التحديدات، التي أجروها والتناوب ذهاباً وإياباً بين الصفحة المصغرة وقائمة العرض.
    كما قامت الشركة بإجراء بعض التعديلات علي شريط "أومني بوكس" بإضافة بعض الأيقونات لمساعدة المستخدمين علي التفريق بين أنواع المواقع التي احتفظوا بها في ملفهم الشخصي، بما فيها المواقع المرشحة وعناوينها.  
    وتعد تلك الخاصية من أهم مميزات "كروم" حيث إن ذلك الشريط متعدد الاستخدامات ومتواجد في أعلى الشاشة، وهو يمنح ا لمستخدمين إمكانية كتابة اسم الموقع المطلوب والانتقال له أو كتابة الشيء الذي تريد البحث عنه في نفس الشريط.
    ويعتمد المتصفح على تقنية "المصادر المفتوحة" التي تتيح للمطوري البرامج أن يعدلوا في شفراته بالطريقة التي تلائمهم بحيث يتمكنون من إضافة أي تطبيقات يرغبون بها، وهو الأمر غير متاح على "إنترنت إكسبلورر".
    ومن خصائصه أيضا أنه يُمّكن المستخدمين من استعمال التقنية المعروفة باسم "الحوسبة السحابية"، وهي تقنية تتيح المجال أمام عشاق البرمجة لتخزين المعلومات التي يبرمجوها على الإنترنت بدلاً من أن يضعوها على أجهزة
    الكمبيوتر؛ مما قد يعرضها إلى الفيروسات والبرامج الضارة.






    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    بحث هذه المدونة الإلكترونية

    جارٍ التحميل...