مدونة سيزر الالكترونية للمعلومات

    اليابانيون أقل الشعوب قضاء للعطلات والفرنسيون في الصدارة


    اليابانيون أقل الشعوب قضاء للعطلات والفرنسيون في الصدارة

    سيدني (رويترز) - كشف مسح أن اليابانيين هم أكثر الشعوب حرمانا من العطلات في العالم المتقدم اذ لا يتعدى متوسط اجازاتهم تسعة أيام في العام بينما الفرنسيون هما أصحاب النصيب الاكبر من العطلات بمتوسط يبلغ 34.5 يوم سنويا.
    ووجد استطلاع شمل تسعة ألاف شخص في 13 دولة أجرته مؤسسة هاريس انتراكتيف لحساب شركة اكسبيديا للسفر عبر الانترنت ان الموظفين اليابانيين لا يحصلون فحسب على أقل عدد من الاجازات يبلغ 16.5 يوم سنويا لكنهم يميلون أيضا الى استخدام نحو نصف هذا العدد فحسب.
    لكن الفرنسيين يحصلون على أكبر عدد من الاجازات كل عام بمتوسط يبلغ 37.5 يوم وكانوا سعداء لتحقيق أكبر استفادة من هذه الفترة من الراحة والاستجمام.
    وأشار المسح الذي جاء تحت عنوان الحرمان من الاجازات وأجري بين 13 و22 أبريل نيسان الى أن الولايات المتحدة تمنح العاملين ثاني أقل عدد من العطلات سنويا بمتوسط 17 يوما يأخذ معظم العاملين منها 14 يوما.
    ويمنح النيوزيلنديون 19.5 يوم سنويا يستهلكون منها نحو 17 بينما يستخدم الاستراليون 16.5 يوم تقريبا من اجمالي العطلات وعددها 20 يوما.
    وفي الغالب يستفيد الدنمركيون والالمان والنرويجيون بالكامل من الاجازات الممنوحة لهم اذ يستهلكون 93 في المئة من أيام العطلات وهي 29 و27.5 و28 يوما على التوالي.
    ويميل الكنديون الى قضاء 90 في المئة من الاجازات السنوية وعددها 20 يوما فيما يستفيد السويديون من 89 في المئة من اجازاتهم وعددها 27.5 يوم. أما البريطانيون فيقضون 91 في المئة من عطلاتهم وعددها 28 يوما ويستفيد الايطاليون بنسبة 82 في المئة من 32.5 يوم من العطلات والاسبان بنسبة 89 في المئة من 32 يوما من العطلات.

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    بحث هذه المدونة الإلكترونية

    جارٍ التحميل...