مدونة سيزر الالكترونية للمعلومات

    خدمة غوغل الخرائطية تدخل سوق العقارات


    خدمة غوغل الخرائطية تدخل سوق العقارات
    21/6/2010


    اضافت غوغل في بريطانيا خدمة جديدة الى برمجيتها الخرائطية للبحث عن العقارات بالتعاون مع وكلاء كبار. يتيح الباحث العقاري الجديد لمن يريد شراء عقار أو استئجاره ان يجد ضالته حسب المدينة أو المنطقة أو الحي ثم الاتساع في العملية لتشمل مواصفات محدَّدة مثل سعر العقار وطراز البناء وعدد غرف النوم ومساحة الحمام.


    ونقلت صحيفة الغارديان عن اندرو فوستر مدير المنتجات في غوغل ان زهاء نصف الاستفسارات ومواضيع البحث تتضمن مكونا جغرافيا "ونريد ان تكون برمجية غوغل مابس Google Maps لتحديد المواقع خريطة تتضمن كل معلومات العالم". واضاف فوستر ان الكثير من مشتري العقارات في بريطانيا يستخدمون هذه الخدمة في بحثهم عن البيت المناسب وانه بادراج سوق العقارات الى الخريطة يُقدَّم كل شيء اليهم في مكان واحد.

    واتفقت غوغل مع شركات كبرى تعمل في مجال بيع العقارات وتأجيرها ومع شركات لا تبيع العقارات إلا على الانترنت.
    وقال ممثل شركة عقارية كبرى انه بتوفر عشرات الآلاف من العقارات يكون اهم شيء بالنسبة للوكيل العقاري ان تُعرض هذه العقارات على أوسع جمهرة ممكنة من المشترين والمستأجرين المحتملين وبأكثر الطرق فاعلية. واكد ان حركة الانترنت تبين ان غوغل بوابة كبيرة للزبون الاعتيادي وبالتالي فان الاتفاق معها يأخذ الشركات العقارية الى حيث يتحرك الزبائن ويبحثون عن عقارات.

    قالت غوغل ان خدمتها الجديدة تتيح البحث والاختيار من بين مئات آلاف العقارات وانها ستحقق ايرادات اضافية من الاعلان فوق نتيجة البحث وتحتها. واوضحت انها لن تتقاضى رسوما من الشركات والوكلاء العقاريين الذين تعرض عقاراتهم للبيع أو الايجار عبر الخدمة الجديدة.

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    بحث هذه المدونة الإلكترونية

    جارٍ التحميل...